صحتك ومتلازمة الرباعي القاتل

أقامت ندوة ( الوفاء ) الثقافية بالرياض ضمن نشاطاتها الدورية المتجددة محاضرة بعنوان : ( صحتك ومتلازمة الرباعي القاتل ) ألقاها الدكتور صالح بن محمد الراجحي الطبيب والكاتب والإعلامي المعروف , وذلك مساء الأربعاء 21 / 4 / 1433 هـ وقد أدار اللقاء الأديب الدكتور عبد الله العريني , وحضره العشرات من المهتمين والمفكرين والمثقفين والإعلاميين .

متلازمة الرباعي القاتل

بعد حمد الله والصلاة والسلام على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم , شكر المحاضر الطبيب صالح بن محمد الراجحي عميد الندوة فضيلة الشيخ أحمد باجنيد على دعوته لهذا اللقاء , سائلا الله أن ينفع به لما يحبه ويرضاه ثم قال : إن متلازمة الرباعي القاتل تنتشر في المملكة بشكل خاص , وفي دول الخليج بشكل عام , وهذه المتلازمة هي : السكري , السمنة , ارتفاع الضغط , والكلسترول .وتسبب متلازمة الرباعي القاتل الكثير من الأمراض منها الجلطات بأنواعها , وتأتي الإمارات العربية في المركز الثاني بعد المملكة من بين دول الخليج , ولا شك إن إصابة الشخص بالجلطة ممن يعاني من المتلازمة تزيد إلى 600 %

أكمل القراءة

تجربتي مع القصة القصيرة

قدمت ندوة ” الوفاء ” الثقافية في الرياض محاضرة بعنوان : ((تجربتي مع القصة القصيرة)) ألقاها القاص السعودي / خالد اليوسف  ، وذلك مساء الأربعاء 22/12/1433هـ وأدار اللقاء الدكتور عبدالله العريني ، وحضرها ثلّة من الأدباء والإعلاميين والمثقفين ، وجمهور من رواد الندوة ، ومتذوقي القصة القصيرة .   
في معهد الرياض العلمي 
بدأ اللقاء بكلمة من عميد الندوة فضيلة الشيخ أحمد باجنيد الذي رحب بالضيف ، وجميع الحضور ، ثم عرض مدير اللقاء د. عبدالله العريني مقاطع من سيرة القاص خالد اليوسف ، وبعضاً من عناوين كتبه ومجموعاته القصصية . 
أما الأستاذ خالد اليوسف ، فقد شكر عميد الندوة ، وعبر عن سعادته في هذا اللقاء ثم أضاف :  تجربة القصة القصيرة في المملكة مرت بأطياف وتغيرات ونحن يهمنا التحول الفني الجمالي في هذه التجربة . 

أكمل القراءة

مركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية

أقامت ندوة ” الوفاء ” الثقافية ضمن ملتقياتها الأسبوعية محاضرة بعنوان : (( مركز الملك عبدالله لخدمة اللغة العربية )) ألقاها الدكتور / محمد بن عبدالرحمن الهدلق التربوي واللغوي المعروف ، وذلك مساء الأربعاء 2/7/1433هـ وقد أدار اللقاء الدكتور الأديب عبدالله العريني ، وحضره حشد من المثقفين والمفكرين ، وعدد من وسائل الإعلام منها قناة (درة) الفضائية.
إيجــــاد مركــــز اللغة العربية
ــ بداية ــ ألقى عميد الندوة الشيخ أحمد باجنيد كلمة موجزة ، رحب فيها بضيف اللقاء ، والحضور وجمهور الندوة ، وأثنى فيها على هذا التواصل الثقافي ، وأشار إلى أن هذا اللقاء مسك الختام لهذا العام الدراسي .
ثم تحدث الدكتور محمد عبدالرحمن الهدلق ، فحمد الله ، وصلى على النبي صلى الله عليه وسلم ، وشكر عميد الندوة وأبناءه البررة على جهودهم المتميزة ، ودعوتهم له في هذا المساء الجميل ثم أضاف : هناك عدة عوامل أدت إلى إيجاد مركز الملك عبدالله

أكمل القراءة