الوضع في مالي : ما الخلفيات والتداعيات .. وما الاقتراحات ؟!

في ندوة (الوفاء) الثقافية : الدكتور خالد بن عبد الرحمن العجيمي يحاضر عن الوضع في مالي : ما الخلفيات والتداعيات .. وما الاقتراحات ؟!
أقامت ندوة : (الوفاء ) الثقافية الأسبوعية بالرياض محاضرة بعنوان :
(الوضع في مالي : ما الخلفيات والتداعيات .. وما الاقتراحات ؟! )
ألقاها الدكتور / خالد بن عبد الرحمن العجيمي الأستاذ المساعد في كلية اللغة العربية بجامعة الإمام ,ورئيس لجنة أفريقيا في الندوة العالمية للشباب الإسلامي ,وذلك مساء الأربعاء 17/4/1434 هـ ,وقد أدار اللقاء الأديب الدكتور / عبدالله العريني وحضرها ثلّة من المهتمين والمثقفين والإعلاميين ,وحشد من رواد الندوة , وجمهورها.

عرض موجز

بعد حمد الله , والصلاة والسلام علي سيدنا محمد , وعلي اَله وصحبه وسلّم شكر المحاضر الدكتور / خالد بن عبد الرحمن العجيمي عميد الندوة الشيخ / أحمد باجنيد على جهوده الكبيرة , ودعوته لهذه المحاضرة ثم انتقل الي عرض موجز شاهدناه على الشاشة عن الوضع في مالي , ومن ذلك عرض لخريطة عن الهيمنة الفرنسية لقارة أفريقيا عام 1958 م مع مقارنة للهيمنة الأمريكية للقارة عام 2003 م , كما أوضح المحاضر أن مالي غنية بمعادنها الثمينة ومنها : الذهب , والنحاس , واليورانيوم , والملح وتصدر 70% من صادراتها من مناجم الملح المنتشرة فيها , وكذلك فيها البترول ,والغاز , وغير ذلك من الثروات المعدنية والزراعية .

أكمل القراءة

أمسية شعرية – الدكتور عبدالرحمن صالح العشماوي

10-04-34

أقامت ندوة ( الوفاء ) الثقافية الأسبوعية في أولى لقاءاتها لهذا الفصل بالرياض أمسية شعرية للشاعر الإسلامي السعودي عبدالرحمن بن صالح العشماوي ، وذلك مساء الأربعاء 10/4/1434هـ ، وقد أدار الأمسية الدكتور يحيى أبو الخير ، وحضرها حشد كبير من رواد الندوة ، ومحبيها ، وكوكبة من الأدباء والمثقفين ، والإعلاميين ، وعدد من وسائل الإعلام منها قناة ( اقرأ ) .

أنــا وأنتـــــم

تحدث الشيخ أحمد باجنيد عميد الندوة شاكراً الضيف الشاعر الدكتور عبدالرحمن العشماوي ، والضيوف من الأردن الشيخ الدكتور سليمان الدقور رئيس تحرير مجلة ( الفرقان ) الأردنية ، والدكتور أحمد شكري ، وجميع الإخوة الحضور ، ثم أصغينا للشاعر الكبير الدكتور عبدالرحمن العشماوي الذي حمد الله ، وصلى على النبي صلى الله عليه وسلم ، وأثنى على عميد الندوة وأبنائه ، فقد أتاح له فرصة طيبة ، كما كان وفياً للشيخ عبدالعزيز الرفاعي مؤسس هذه الندوة وصاحبها ورائدها لسنوات عديدة ، وقال لعلي في هذه الأمسية أستطيع أن أقدم باقة من الريحان والشيح والخزامى والورد …

أكمل القراءة